الأربعاء، 16 مارس 2011

مديرية أمن الوادى: 53 مقراً للاستفتاء سيتم تأمينها دون تدخل

صرح اللواء أشرف أبو المجد مدير أمن الوادى الجديد، أن مديرية الأمن قد استعدت جيداً لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤها السبت المقبل والتى ستبدأ من الثامنة صباحاً وتنتهى فى السابعة مساءً.

وأضاف سيكون ذلك من خلال تجهيز قوات الشرطة التى ستقوم بتأمين مقار الاستفتاء والبالغ عددها 53 مقراً فى مختلف أنحاء المحافظة بإجمالى 123 لجنة، حيث تم تخصيص قوة مجهزة من ضابط ومساعدين وأفراد شرطة لكل مقر استفتاء، وأن كل لجنة يقوم على تأمينها أفراد من القوه الموجودة، مشدداً على أن تلك القوات لن تتدخل نهائياً فى هذه العملية وأن دورها ينحصر فقط فى حفظ الأمن وسلامة اللجان لحين الانتهاء من عملية الاستفتاء.

وأضاف أن المشرفين على عملية الاستفتاء هم القضاة فقط والذين تم توزيع عددهم على عدد اللجان، حيث يضم كل مقر 4 لجان على الحد الأقصى، وهذا الإجراء لكل اللجان التى يمكن تجميعها فى مقر واحد أما اللجان البعيدة فيتحتم وجود قاضٍ لكل لجنة وبسبب عدم وجود قضاة بالمحافظة يستطيعون تغطية اللجان كلها.

وأكد على أن القضاة هم المسئولون عن عملية الفرز من بدايتها وحتى إعلان النتائج، حيث يقوم كل قاضٍ بفرز أصوات اللجنة التى يشرف عليها ويبلغها للمشرف العام الذى يرأسه وهكذا حتى إعلان النتائج النهائية.

كما طالب المواطنين بضرورة التحلى بالإيجابية الحقيقية وبالمشاركة فى هذا الاستفتاء الذى سيتم من خلال بطاقات الرقم القومى مع تسهيل إجراءات الوصول لتلك المقار وأن من يقوم بالتصويت سوف يتم ختم يده بالحبر الفسفورى لضمان النزاهة والشفافية فى هذه العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق