الخميس، 17 مارس 2011

تشكيل لجنة وغرفة عمليات عليا بالجيزة للإشراف على الاستفتاء

قرر اللواء سيد عبد العزيز، محافظ الجيزة، تشكيل لجنة عليا للإشراف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية برئاسته وعضوية نائب المحافظ ومساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وكل من السكرتير العام والمساعد.

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة لمتابعة عملية الاستفتاء المقرر إجراؤها السبت القادم، تكون مهمتها تنفيذ قرارات اللجنة العليا ومتابعة كافة الإجراءات حتى انتهاء العملية الانتخابية.

وأكد عبد العزيز مسئولية رؤساء الأحياء مسئولية مباشرة على أعمال الانتخابات كل فى نطاق اختصاصه، لافتاً إلى انتهاء كل الاستعدادات اللازمة لعملية الاستفتاء من إعداد التجهيزات بالمقار الانتخابية، وتوفير السواتر اللازمة والكهرباء والمقاعد ومصادر جيدة للتهوية، مع توفير وسيلة إضاءة احتياطية، بالإضافة إلى حالة النظافة، كما تم معاينة المقار الانتخابية للتأكد من سلامتها الإنشائية.

وقال اللواء زاهد المغربى مساعد مدير أمن الجيزة إنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية باللجان الانتخابية لتأمين عمليات الاستفتاء، وضبط أى محاولات للخروج على القانون، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة، ووفقا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن، مؤكداً أن عملية الاستفتاء ستبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف اللواء محمد ياسين نائب محافظ الجيزة أن المحافظة يوجد بها 128 مركزاً انتخابياً مقسمة على 9 أقسام شرطة، بالإضافة إلى 402 مقر انتخابى تشمل 1608 لجنة فرعية "صندوق"، ويحق التصويت على التعديلات الدستورية لمن يبلغ 18 سنة ويحمل بطاقة رقم قومى، ويقدر عددهم بـ2 مليون و307 آلاف و768 مواطناً ومواطنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق