السبت، 19 مارس 2011

مظاهرة رافضة للتعديلات الدستورية بالعريش

نظمت الحركة الثورية الاشتراكية فى العريش مظاهرة اليوم أمام مسجد الرفاعى بميدان السادات ضد التعديلات الدستورية، وناشدت المواطنين التصويت بـ"لا" فى الاستفتاء ورفض الدستور الحالى، خاصة بعد التصريحات التى نقلت على لسان بعض المسئولين فى الإعلام من العودة لدستور 71 فى حالة رفض التعديلات فى الاستفتاء.

وقال أشرف الحفنى، قيادى الحركة، إننا نناشد الأهالى ممارسة حقهم الديمقراطى فى الاستفتاء، ولكننا نحذر من التصويت بـ"نعم"، خاصة أن الصلاحيات الرئاسية لم يتم المساس بها، وهى كفيلة بصناعة ديكتاتور جديد.

وكذلك هتف الحضور "الشعب يريد دستور جديد.. لا لدستور مبارك.. ثورة ثورة مستمرة".

كما شارك فى المظاهرة القيادى فى حزب الوفد حمدان الخليلى، الذى أعلن رفض التعديلات الدستورية، ودعا إلى التصويت بـ"لا".

وقال مصطفى سنجر، المتحدث الرسمى باسم الحركة، إن الحركة بمشاركة تحالف القوى المصرية المناهضة للتعديلات والمطالبة بدستور جديد قامت بحملة دعائية كبيرة لنشر بيانات وتوضيحات حول مواد الدستور المعدلة وكذلك الدعوة لرفض التعديلات عبر نشر ملصقات وبيانات ولافتات إرشادية فى العريش والشيخ زويد ومدن أخرى.

وأضاف سنجر، قام بعض أنصار القوى التى توافق على التعديلات بتمزيق الملصقات التى تدعو للتصويت بـ"لا" فى شوارع العريش، وهو ما يبين أن تلك القوى مازالت تفكر بعقلية ما قبل الثورة المصرية، وتفصح عن نوايا غير ديمقراطية مستقبلا، محذرا من الاستمرار فى هذا النهج المرفوض مدنيا وقبليا.

هذا فى الوقت الذى أعدت القوى السياسية الأخرى عدتها للمشاركة الإيجابية بـ"نعم" غدا فى الاستفتاء.


التعليق:
أشرف الحفنى يعلن رفض التعديلات
قوى اليسار ترفض التعديلات
العشرات شاركوا فى المظاهرة بالعريش
قيادات الحركة الثورية بالعريش
بعض الشباب يرفض التعديلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق